علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري
علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري


ضمن مبادرة «البنك المركزي» 

خاص| علاء فاروق: البنك الأهلي يضخ 7.7 مليار جنيه تمويل عقاري

شيماء مصطفى

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 07:20 م

كشف علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، اعتزام البنك الأهلي، ضخ نحو 7.7 مليار جنيه تمويل عقاري ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل.

وأوضح علاء فاروق، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، استفادة نحو 80 ألف عميل ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، وأضاف أن البنك الأهلي قام بضخ تمويلات لقطاع التمويل العقاري تقدر بـ 8 مليارات جنيه.

وأشار علاء فاروق، إلي أنه استكمالا لنجاح مبادرة التمويل العقاري، أصدر البنك المركزي المصري، الشهر الماضي، مبادرة جديدة للتمويل العقاري يتم بموجبها تخصيص 50 مليار جنيه للتمويل العقاري، تستهدف فئة العملاء من متوسطي الدخل بسعر عائد 10 % متناقص على أن يكون الحد الأقصى لمساحة الوحدة 150 متر مربع والحد الأقصى لقيمة الوحدة 2.25 مليون جنيه، وأن هذه المبادرة تساهم في زيادة عدد المستفيدين من الأسر المتوسطة، وأن البنك الأهلي سيكون أوائل البنوك التي تشارك في المبادرة.

وأشار علاء فاروق، إلي أن البنك الأهلي المصري يحتل المركز الأول منذ بداية العام في القروض المقدمة من كافة البنوك العاملة في القطاع المصرفي ضمن المبادرة التي أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري في عام 2014.

وأكد الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن منتج التمويل العقاري يأتي على رأس أولويات البنك الأهلي خلال الفترة القادمة، مؤكدًا حرص البنك على التوسع في منح التمويل العقاري في إطار مبادرة البنك المركزي لمحدودي الدخل.

وأضاف الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، حققت أهدافها في السنوات السابقة بنجاح ملحوظ من حيث النهوض بالقطاع العقاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة